Search
Close this search box.

فيزيائي يصنع مع ابنه سيارة لامبورجيني افنتادور باستخدام طباعة 3D

سيارة افنتادور مزيفة

من ادمان العاب الفيديو وبالتحديد لعبة فورزا هورايزن 3 – Forza Horizon 3 قرر فيزيائي أن يلبي طلب ابنه ويصنع سيارة لامبورجيني افنتادور – Lamborghini Aventador .

التفاصيل المتوفرة لفريقنا في عرب جي تي أشارت إلى أن Sterling Backus الذي يعمل في الفيزياء قرر في وقت فراغه قبل عام ونصف أن يعمل بمساعدة ابنه أن يصنع سيارة افنتادور بعد استثمار مبلغ 20 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 75 ألف ريال سعودي .

واعتمد هذا الـ فيزيائي المبدع في صنع نسحته الخاصة من لامبورجيني افنتادور على الطباعة ثلاثية الأبعاد 3D والبلاستيك الحراري باستثناء الهيكل المعدني والمحرك وأجزاء أخرى ، ليعمل على مشروعه الخاص داخل مرآب منزله .

طباعة ثلاثية الأبعاد

وبعد طباعة أجزاء افتنتادور المزيفة هذه باستخدام تقنية ثلاثية الأيعاد تم تغليف معظم قطعها بألياف الكربون كيفلر .

ميكانيكياً من المؤكد أن هذه السيارة المزيفة لا تعتمد على محرك 12 سلندر على شكل حرف V سعة 6,500 سي سي مثل سيارات لامبورجيني افنتادور الايطالية الخارقة ، فهذا الـ فيزيائي استخدم في سيارته محرك LS1 سعة 5,700 سي سي مستمد من سيارة شيفروليه كورفيت 2003 مع تيربو ، تم على إضافة هذا القلب النابض بشكل منزله كما زودت السيارة بـ محور مستعار من سيارة بورش 911 996 .

3d-printed-lamborghini-aventador

وكما ذكرنا قبل قليل تعمد سيارة افنتادور هذه على أجزاء مطبوعة بتقنية 3D وهيكل معدني تم إنشاؤه من الصفر من قبل هذا الـ فيزيائي المبدع من خلال استخدام نظام تعليق لفائفي ناتئ وبعض من قطع افنتادور الحقيقية تضمن زجاج ومرايا جانبية ، كما تمتلك هذه السيارة مقود وأجزاء مستمدة من شركة اودي الألمانية .

وأكد المبدع Sterling Backus عند مقابلته من قبل مجلة استرالية ، ” مازال ينتظرنا طريق طويلة لنقطعه من أجل الانتهاء بالكامل من صناعة هذه السيارة ، واجهتنا فترات جيدة وأخرى صعبة أثناء العمل على هذا المشروع ، ولكن كان هناك الكثير من المرح ” .

افنتادور

شاركونا أعزاءنا متابعي عرب جي تي رأيكم بالسيارة التي صناعها هذا الـ فيزيائي مع ابنه .

للتذكير فقط : شاهدوا تجربة قيادتنا لسيارة لمبورجيني افنتادرو SVJ .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع