Search
Close this search box.

فيس بوك يوثق لحظات جنونية لجر شاحنة بواسطة تسلا موديل X

فيس بوك وثق لحظة جنونية تُظهر كيف تمكنت سيارة تسلا موديل X من جر شاحنة فولفو السويدية الصنع خلال الليل على طريق مغطى بالثلوج ، وبالتأكيد كانت المهمة صعب على سيارة الـ SUV الكهربائية كما يوضح الفيديو المرفق ضمن هذا الخبر .

ومن الواضح أعزاءنا متابعي عرب جي تي أن من قام بتصوير هذا الفيديو المنشور على فيس بوك لم يتوقع أن تتمكن السيارة الأمريكية تسلا موديل X من جر شاحنة فولفو ، ولكنها نجحت ببطء شديد رغم صعوبة هذا التحدي .

على الرغم من المعلومات المتوفرة لفريقنا في عرب جي تي لم تعلن عن أي فئة من طراز تسلا موديل X هي التي تظهر ضمن هذا الفيديو ، ولكننا نتوقع أنها الفئة الأعلى تسلا موديل X P100D وتعتمد هذه النسخة من السيارة الكهربائية على بطارية كبيرة بقدرة 100 كيلوواط ، لتتمكن من الوصول إلى سرعة 97 كم/س بعد إنطلاقها من السكون في 2.9 ثانية، بالإضافة إلى إمكانية قطعها لمسافة 542 كم باستخدام الشحنة الكهربائية الواحدة.

ولمن يريد أن يعرف سعر تسلا موديل اكس يبدأ من 83 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 311,240 ريال سعودي ، أما سعر تسلا موديل X P100D يبلغ 173,450 دولار أمريكي أي ما يعادل 650,437 ريال سعودي .

تسلا موديل X

تسلا موديل X في الثلج

وسبق وزودناكم متابعي عرب جي تي بفيديوهين يظهران أداء عالي لسيارة موديل X ، الأول عندما احرجت سيارة تويوتا لاندكروزر بتحدي شد الحبل ، والثاني ضمن نفس التحدي عندما نافست سيارة الـ SUV الكهربائية سيارة همر H2 لتنتصر بجولة واحدة من أصل ثلاثة تحديات .

 

هذا الفيديو يؤكد من جديد أن أداء السيارات الكهربائية لا يستهان به ، ويتوجه صناع السيارات بسرعة هائلة نحو إنتاج السيارات الكهربائية ، فالتطور ذاهب في هذا المسار وليس هذا فحسب بل أيضاً الأنظمة والقوانين الأوروبية الصارمة التي تحارب مقدار الإنبعثات الصادرة من محركات البنزين تجبر جميع شركات السيارات على إنتاج السيارات الكهربائية والهجينة والتخلي عن محركات البنزين الكبيرة الحجم .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع