كورفيت C8 القادمة قد تزيد قوتها عن ألف حصان

من المؤكد أن كورفيت C8 القادمة التي ستكون الجيل الثامن من طراز شيفروليه كورفيت الرياضي ، ستحصل على محرك وسطي فهذا أمر أكدته شركة جنرال موتورز سابقاً ، ولكننا اليوم حصلنا على أخبار جديدة تتعلق بهذه السيارة الجديدة .

وفقاً لمعلومات غير رسمية نشرها موقع Hagerty ، ستظهر سيارة كورفيت C8 الجديدة كلياً غداً إن شاء الله ضمن فعاليات معرض ديترويت للسيارات ، حيث توجه زميلنا مصعب شعشاعة لنقل هذا الحدث العالمي ، ولكن لن يتم إنتاج هذا الطراز إلا بحلول عام 2019 القادم لو صحت هذه التقارير ، لأن الجيل الجديد من هذا الطراز سيؤثر على مبيعات طراز كورفيت ZR1 2019 أقوى نسخة من كورفيت C7 ستينغراي التي ظهرت في شهر نوفمبر الماضي ضمن فعاليات معرض دبي الدولي للسيارات لأول مرة على مستوى العالم .

وسبق وأخبرناكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي ترجح الصحافة العالمية أن تعتمد كورفيت C8 على محرك وسطي V8 جديد كلياً سعة 4.2 لتر مع شاحن توربيني مزدوج سيولد قوة تتراوح بين 450 حصان إلى 500 حصان ، وسيتصل بصندوق تروس (جير) أوتوماتيكي من 10 سرعات ثنائي التعشيق (الكلتش)، وستعمل هذه السيارة الرياضية القادمة بنظام دفع رباعي للعجلات.

كورفيت C8

نسخة اختبارية معدلة تتخيل شكل كورفيت C8 القادمة

ولكن المعلومات الجديدة التي نشرها موقع Hagerty أشارت إلى ان هذه السيارة الرياضية القادمة ستتوفر بنسخة هجينة ستعتمد على محرك LT1 V8 سعة 6.2 لتر مع شاحن توربيني مزدوج يوصل الطاقة للمحور الخلفي ، سيعمل بجانبه محرك كهربائي يوصل القوة إلى المحور الأمامي في هذه السيارة ، ويشير التقرير إلى أن قوة كورفيت C8 الهجينة ستزيد عن ألف حصان !!! وهو رقم هائل يمكنها من دخول المنافسة ضد الأساطير الثلاثة فيراري لافيراري و بورش 918 سبايدر و ماكلارين بي 1 .

وأضاف التقرير الجديد أن الجيل الثامن من طراز شيفروليه كورفيت لن يتوفر بصندوق تروس (جير) يدوي التبديل .

يرجح أن يبدأ سعر كورفيت C8 بسنسختها الأساسية من 70 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 262,500 ريال سعودي .

حالما تتوفر لفريقنا في عرب جي تي معلومات رسمية عن سيارة شيفروليه كورفيت C8 الجديدة كلياً ، سنزودكم بها على الفور إن شاء الله.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع