Search
Close this search box.

كورفيت C8 توين تيربو معدلة تسجل رقم قياسي عالمي في السرعة

حصلنا على فيديو يوتيوب جديد يظهر لحظة تسجل رقم قياسي عالمي في السرعة من قبل سيارة كورفيت C8 توين تيربو معدلة على مضمار حلبة الدراج ريس .

وقبل استعراض الفيديو نود تذكيركم أن شركة جنرال موتورز أعلنت مؤخراً وبشكل رسمي أنها ستكشف عن سيارة شيفروليه كورفيت Z06 2023 جديدة بالكامل يوم 26 أكتوبر القادم إن شاء الله .

والآن لنتحدث عن سرعة إحدى نسخ الجيل الثامن من سيارات كورفيت الرياضية الأمريكية المزودة بـ محرك وسطي بعد أن حصلت على تعديلات ميكانيكية من Extreme Turbo Systems .

شاهد الفيديو لتتعرف على أسرع سيارات كورفيت جديدة حتى الآن :

وفقاً لهذا الفيديو تمكنت سيارة كورفيت C8 توين تيربو معدلة من قطع مسافة ربع الميل في 9,05 ثانية وبسرعة وصلت إلى 256 كم/س ( 159 ميل/س ) ، مما جعل تكون أسرع سيارة من هذا الطراز .

ومع هذه السرعة الجديدة تم تحطيم الرقم القياسي السابق الذي سجلاته واحدة من سيارات كورفيت C8 منذ عدة أشهر بعد أن قطعت مسافة ربع الميل في 9,36 ثانية .

تم تعديل أسرع سيارة كورفيت C8 في العالم حتى الآن بواسطة Extreme Turbo Systems ، ومن المرجح أن قوة محركها تزيد عن ألف حصان تصل إلى العجلات ، وذلك بعد أن حصل محرك V8 سعة 6,2 لتر على زوج من الشواحن التوربينية ، ونظام وقود مطور ، ومبرد داخلي من الماء إلى الهواء ، و انتيك ، ووحدة التحكم الإلكترونية .

وبعيداً عن عالم التعديل والتزويد سبق وخضعت سيارة كورفيت سي 8 ( Corvette C8 ) لاختبارين برفقة فريقنا في عرب جي تي :

يعتمد الجيل الثامن من سيارات كورفيت الرياضية بشكل أساسي وبدون تعديلات على محرك V8 سعة 6,2 لتر تنفس طبيعي بقوة 490 حصان و 630 نيوتن متر من عزم الدوران ، يتصل مع قير بوكس اوتوماتيكي من 8 غيارات دبل كلتش .

وعند طلب كورفيت جديدة اختيارياً مع حزمة Z51 تصل قوتها إلى 495 حصان وعزمها إلى 637 نيوتن متر من عزم الدوران ، لتتسارع السيارة الرياضية الأمريكية التي تعتمد على نظام دفع خلفي للعجلات من السكون وصولاً إلى سرعة 100 كم/س في 2,9 ثانية .

عرفناكم ضمن هذا الخبر على الزمن الذي احتاجته كورفيت C8 توين تيربو معدلة عند قطع مسافة ربع الميل ، مما جعلها أسرع سيارات C8 حتى الآن .

 

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع