Search
Close this search box.

كيف اشتري سيارة على الانترنت؟ 5 أسرار لنجاح عملية شراء السيارات على الانترنت

شراء السيارات على الانترنت

شراء السيارات على الانترنت أصبح الآن أمراً رائجاً أكثر من أي وقت مضى ، وخاصة بعد انتشار وباء كورونا الذي وضع قيوداً على حركة السيارات  والأشخاص في أنحاء العالم – حفظنا الله وإياكم –  دافعاً بجزء كبير من حركة بيع وشراء السيارات إلى الشبكة العنكبوتية.

 وفيما قدم عرب جي تي قسمه الخاص لبيع وشراء السيارات على الانترنت منذ بضعة أشهر ، متمثلاً في موقع سيارتي . كوم www.Sayartii.com   والذي يقدم خدماته لكافة الدول العربية من المحيط إلى الخليج وبالمجان ، فإننا اليوم سنقدم لك 5 من أهم أسرار النجاح لعملية شراء السيارات على الانترنت ، والتي نأمل أن تساعدك في العثور على السيارة الني تناسبك وبالسعر المناسب أيضاً وفي وقت قصير.

كيف تشتري سيارة من موقع سيارتي . كوم؟

الخطوة الأولى: اذهب إلى موقع سيارتي . كوم – Sayartii.com  وانقر على زر القائمة Menu  على اليمين أعلى الشاشة لتختار البلد الذي تعيش فيه 

شراء السيارات على الانترنت

^

الخطوة الثانية :  اذهب إلى خانة محرك البحث واكتب نوع السيارة التي تبحث عنها ، حيث ستجد أنواع السيارات الموجودة في بلدك

شراء السيارات على الانترنت موقع سيارتي

^

^

الخطوة الثالثة : ويمكنك أيضاً الضغط على زر تصفية نتائج البحث Filter  على اليسار أعلى الشاشة لتحدد المدينة التي تعيش فيها ونوع السيارة التي تبحث عنها وغيرها من المواصفات التي ستساعدك في العثور على ما تريد وبأسرع وقت

شراء سيارة على الانترنت

والآن إلى نصائحنا الذهبية ، اسرار شراء السيارات على الانترنت…

1) ضع ميزانية

قبل أن تبدأ بالبحث على موقع سيارتي . كوم  ننصحك أولاً وقبل كل شيء أن تحدد ميزانية معينة، يجب أن تعرف كم بالضبط يمكنك أن تنفق على شراء السيارة ، هذه الخطوة ضرورية جداً لأكثر من سبب ، فهي تضيق نطاق البحث وتستثني العلامات التجارية مرتفعة السعر وهو ما يسهل عليك العثور على السيارة المناسبة في وقت قصير .

 كما أنك عندما تحدد الميزانية المناسبة لقدراتك المالية قبل البدء في البحث فستكون مستعداً نفسياً للعثور على سيارة  ضمن هذه الميزانية  الواقعية، بدلاً من أن تجد نفسك تتفحص سيارات غالية الثمن وتحاول أن تجد مصادر إضافية لتحقيق حلمك باقتناء فيراري !

ضع ميزانية واقعية والتزم بها ، ولا تنس أن تحسب ما يسميه المحاسبون التكاليف التشغيلية ، ونعني بهذا كلفة شراء الوقود ورسوم الترخيص والتأمين والصيانة وغيرها .. ومن الميزات أيضاً في محرك البحث على موقع سيارتي . كوم Sayartii.com أنك تستطيع تحديد ميزانيتك ، ليقدم لك الموقع فقط السيارات بالسعر الذي يناسبك

2) حدد نوع السيارة

بعض الأشخاص يعرفون تماماً ما ذا يريدون ، يعرفون العلامة التجارية والموديل وربما حتى سنة الصنع ولون السيارة ,

ولكن إذا كنت من الغالبية التي لا تعرف تحديداً أي سيارة تريد ، فمن الأفضل أن تفكر في الغاية التي تريد السيارة من أجلها ، فعلى سبيل المثال إذا كنت شاباً أعزباً ربما تكون السيارات الصغيرة مناسبة لك أكثر من مركبات SUV الضخمة ، وكذلك إذا كان لديك عائلة كبيرة فلن تفيدك سيارات الهاتشباك ، ولكن بالطبع فإن الأمر في النهاية يعود إليك وإلى الهدف الذي اشتريت السيارة من أجله.

ويمكنك دائماً الاستعانة بالمواقع الاحترافية المتخصصة في عالم السيارات ، مثل عرب جي تي ، والتي تقدم لك تجارب قيادة لتشكيلة واسعة من أنواع السيارات بفئاتها وأحجامها المختلفة .

عبر موقع سيارتي وكما هو موضح  نوفر لك عزيزي القارئ أدوات البحث الملائمة ، فسواء كنت تعرف السيارة التي تريدها ، أو كنت تريد مقارنة عدة أنواع ، يمكنك استخدام محرك البحث الخاص بالموقع ليقدم لك  السيارات المتوفرة بحسب المواصفات التي تحددها، وليساعدك على شراء سيارة على الأنترنت بسهولة .

اقرأ أيضاً: كيف أبيع سيارتي على الانترنت؟ أسرار نجاح عملية بيع السيارات على الانترنت

3) قارن بين الأسعار

تتفاوت أسعار السيارات المستعملة بشكل كبير وفقاً لحالة السيارة ،  لذلك وبعد أن تحدد ميزانيتك وتختار نوع السيارة التي تريد شراءها فمن الأفضل أن تبحث عن أكثر من سيارة من نفس النوع ومن نفس سنة الصنع ، وذلك ليصبح لديك فكرة تقريبية عن الأسعار.

بالطبع السيارات التي تتمتع بحالة جيدة ستكون أغلى ن تلك السيارات التي تعرضت للحوادث وتم تصليحها ، ولكن من جهة أخرى إذا لم يكن الحادث قد أتلف السيارة أو أثر على أدائها فربما يمكنك العثور على لقطة جيدة ، ربما يمكنك شراء سيارة على النترنت بسعر أقل بكثير من سعر مثيلاتها في السوق ، بسبب عيب خفي في الطلاء أو في هيكل السيارة الخارجي .

4) فاوض

لا نقصد هنا أن تبخّس من سعر السيارة ولكن بشكل عام فإن السعر المطلوب غالباً ما  قابلاً للتفاوض ، ولو بشيء بسيط !

فبعد أن تكون قد شاهدت ما يكفي من السيارات وقارنت بين أسعارها  وكونت فكرة تقريبية عن سعر السيارة في السوق يمكنك أن تطلب خصماً على سعر السيارة التي أعجبتك إذا وجدت أنها معروضة بسعر أكبر مما تستطيع دفعه، وإذا لم يعجبك السعر فلا تتردد في ترك السيارة والبحث عن غيرها .

قد يحاول التجار الضغط عليك لاتخاذ قرارك بسرعة ، لا تستعجل ، خذ الوقت الكافي للتفكير والتشاور .

5) جرب قيادة السيارة

من الأفضل دائماً  أن تأخذ جولة في السيارة  وحاول أن تكون هذه الجولة على طرق شبيهة بمنطقتك ومكان عملك.

خلال تجربة القيادة شغل حواسك جيداً ، وانتبه لأي أصوات تصدر عن المحرك عند التسارع أو عن المكابح عند التوقف ، انتبه أيضاً إذا كان هنالك صوت لهبوب الهواء من النافذة أو فتحة السقف، ولا تنسى أن تجرب كل المواصفات الداخلية مثل المكيف والراديو وأزرار فتح وإغلاق النوافذ .

وبعد أن تتفحص السيارة جيداً من الخارج والداخل وتتفقد ما تحت الغطاء ، ننصحك أيضاً بأن تأخذ السيارة لميكانيكي تثق به ليجري فحصاً شاملاً للسيارة قبل أن تتمم الصفقة وتشتري السيارة

شاهد السيارات المتوفرة للبيع في منطقتك واشتر السيارة التي تناسبك الآن!

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع