Search
Close this search box.

ماكلارين F1 مصنوعة من قطع الخردة

صنع رجل بولندي يدعى (مازور) نسخة مقلدة من السيارة الأسطورية ماكلارين F1 بالاستعانة بقطع غيار ملقى في ساحات الخردة لعدة سيارات مدمرة.

وأمضى مازور البالغ من العمر 48 عاماً ثماني سنوات ليبني نسخ مقلدة عن عدة سيارات منها السيارة البريطانية الفائقة ماكلارين F1، وتبلغ السرعة القصوى لنسخة مازور المقلدة عن السيارة الأسطورية 322 كم في الساعة أما تكلفة بنائها فوصلت إلى 20 ألف جنيه إسترليني أي ما يعادل 32.862 دولار أمريكي.

وتكلفة الماكلارين المقلدة ليست كبير بالمقارنة مع قيمة النسخة الأصلية من ماكلارين F1 التي تصل قيمتها إلى 5 مليون جنيه إسترليني، أي أضعاف المبلغ الذي دفعه مازور.

ولتذكير فقط تم صنع النسخ الأصلية من الأسطورة البريطانية الفائقة ماكلارين F1 خلال الفترة من عام 1993 إلى عام 1998، وتمتلك محرك مكون من اثني عشرة اسطوانة على شكل حرف (V) سعة 6.1 لتر يولد قوة تصل إلى 627 حصان، لتتسارع ماكلارين F1 من السكون إلى سرعة 100 كم في الساعة خلال 3.2 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 391 كم في الساعة.

وتم صنع 64 نسخة فقط من ماكلارين F1 السيارة المخصصة للطرقات العامة مما جعلها نادرة الوجود.

شاهد عزيزي القارئ الفيديو الذي في الأعلى لنسخة مازور المقلدة عن ماكلارين F1 ولا تنس أن تشاهد مجموعة الصور الموجودة في الأسفل التي تظهر أيضاً سيارات أخرى قام هذا الرجل المبدع ببنائها باستخدام قطع ملقى في ساحات الخردة لتكون نسخ مقلدة عن سيارات فائقة باهظة الثمن.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع