ما هو مصير سيارة دودج تشارجر SRT هيلكات ريد اي وفقاً لأجدد المعلومات

عشاق السيارات الأمريكية ذات الأداء العالي حصلنا اليوم على معلومات جديدة تتعلق بـ سيارة دودج تشارجر SRT هيلكات ريد اي ، التي سبق وحصلنا على تفاصيل أشارت إلى أنها قادمة من مجموعة FCA المالكة لـ علامة دودج .

تحدثنا خلال الأسبوع الماضي عن احتمال تقديم سيارة دودج تشارجر SRT غول ، النسخة الأعلى في الأداء من طراز السيدان الأمريكي تشارجر ، وذكر التقارير الصحفية الغير رسمية أن هذه السيارة المتوقع تقديمها ستعتمد Hellephant V8 بقوة ألف حصان ، وسيصنع منها 100 نسخة فقط ، سعر السيارة الواحدة قريب من 200 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 750 ألف ريال سعودي .

فكما تذكرون شهد يناير الماضي من بداية العام الجاري على نشر اسم سيارة تشارجر ريد اي بالخطأ على صفحة دودج الرسمية في موقع فيس بوك ليتم حصده من فريق Mopar Insiders قبل إزالته على الفور ، واليوم توفرت لفريقنا في عرب جي تي تفاصيل جديدة متعلقة بـ سيارة دودج تشارجر SRT هيلكات ريد اي القادمة على حسب كل التوقعات الصحفية وبدون الحصول على معلومات رسمية من الشركة الأمريكية .

وفقاً لأجدد المعلومات التي تم نشرها من قبل فريق carbuzz من المفترض إطلاق هذه السيارة بنسخة اختبارية خلال عام 2020 الجاري ، وبالتحديد ضمن فعاليات LX Spring Fest التي تقيمها الشركة الأمريكية وبشكل سنوي في كاليفورنيا خلال عيد الفصح ، ولكن كورونا تسبب بإلغاء هذا الحدث ، مما سيأخر من إطلاق هذه النسخة من سيارات تشارجر ، ويرجح فريق Mopar Insiders أن يتأخر ظهور هذه السيارة حتى بداية عام 2021 إن شاء الله .

وبدون أي شك ستعتمد سيارة دودج تشارجر SRT هيلكات ريد اي على نفس محرك شقيقتها الحالية تشالنجر ريد اي ، وهو محرك V8 سعة 6.2 لتر مع سوبرتشارج سعة 2.7 لتر ليتم توفير 797 حصان و 959 نيوتن.متر من عزم الدوران ، ويتصل هذا القلب النابض مع قير اوتوماتيكي من 8 سرعات أو قير عادي التبديل من 6 سرعات .

وكما ذكر زميلنا صهيب شعشاعة عندما جرب سابقاً قيادة سيارة دودج تشالنجر هيلكات ريد اي ، في إحدى حلقات برنامج تغطية خاصة ، تستطيع هذه النسخة من سيارة العضلات الأمريكي التي تعمل بنظام دفع خلفي للعجلات من الوصول إلى سرعة 100 كم/س في 3.5 ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى 326 كم/س .

فور توفر معلومات رسمية لفريقنا سنزودكم بها على الفور إن شاء الله أعزاءنا متابعي عرب جي تي .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع