Search
Close this search box.

معلومات صادمة عن سيارات تويوتا بريوس جديدة قادمة

سنستعرض معكم اليوم معلومات صحفية غير رسمية صادمة لن يتوقعها أي واحد من متابعي عرب جي تي ، حول مستقبل سيارات تويوتا بريوس جديدة كلياً قادمة .

وقبل أن نتحدث عن الجيل الجديد من سيارة بريوس هايبرد نود تذكيركم بأن آخر ما تحدثنا بع عن طرازات شركة السيارات اليابانية كان باستعراض فرق سعر سيارة توسان 2022 نسخة PHEV عن تويوتا RAV4 هايبرد ، كما عرفناكم على شاحنة تويوتا تندرا 2022 جديدة .

يبدو أن تويوتا تفكر بتوفير محرك هيدروجين في الجيل القادم من طرا بريوس ! كجزء من مجموعة نقل الحركة الهجينة الموصولة بمحرك كهرباء .

قبل بضعة أسابيع ، ذكرت مجلة Forbes أن تويوتا تستعد للكشف عن الجيل الخامس من سيارات تويوتا بريوس جديدة ، وسيتم الكشف عن الطراز خلال أواخر سنة 2022 إن شاء الله .

ستعتمد تويوتا بريوس 2023 على نظام هجين يجمل بين عمل محرك البنزين مع الطاقة الكهربائية ، ولكن هناك فرصة لتوفير نسخة تدمج بين محرك يعمل على غاز الهيدروجين بمحركات كهربائية ، وفقاً لما تم نشره ضمن أحدث صادر عن Best Car Web ، وقد تظهر بريوس هيدروجين لو صحت هذه المعلومات بنسختها الإنتاجية قبل سنة 2025 .

هذه المعلومات الصحفية تذكرنا بـ سيارة تويوتا ميراي ( Toyota Mirai ) التي تعتمد بالكامل على الهيدروجين ، والتي ظهرت بجيلها الثاني في سنة 2020 الماضي ، وهي تباع في أسواق عالمية محددة وتعتبر سيارة صديقة للبيئة بكل معنى الكلمة .

ونحن نتحدث عن تكنولوجيا جديدة قد يتم توفيرها في طراز بريوس تدمج بين عمل محرك يعتمد على غاز الهيدروجين مع محرك كهرباء ، وتم اختبار هذه التكنولوجيا الجديدة التي لا تزال في مرحلة مبكرة من التطوير في سيارة كورولا معدلة شاركت في سباق لمدة 24 ساعة خلال شهر يونيو الماضي وتمكنت من إنهاء السباق .

بعد الحديث حول توقعات ميكانيكية مستقبلية نود تذكيركم بـ فلوق قديم استعرض به مصعب شعشاعة تحدث به عن الفرق الخفي بين سيارات هيدروجين و سيارات كهرباء .

من باب التذكير هذا تذكير بـ سيارات تويوتا بريوس :

  1. الجيل الأول من سنة 1997 حتى عام 2003 .
  2. الجيل الثاني من سنة 2003 حتى عام 2009 .
  3. الجيل الثالث من سنة 2009 حتى عام 2015 .
  4. الجيل الرابع من سنة 2015 ومستمر حتى الآن .
إنضم لأكثر من 15 مليون متابع