قد تكون هذه آخر سيارة نيسان مع مكينة V6 مزدوجة التيربو ؟

هل يمكن أن يكون محرك سيارة Z الجديدة هو آخر مكينة V6 مزدوجة التيربو من شركة نيسان اليابانية ؟

وفقًا لتقرير صادر عن Best Car Web ، يمكن أن يكون المحرك الذي سيتم استخدامه في سيارة نيسان Z 2022 ، التي ستحمل في السوق الياباني اسم Fairlady Z ، آخر محرك 6 سلندر على شكل حرف V مع شاحن توربيني مزدوج بسبب لوائح الانبعاثات والحاجة إلى حيادية الكربون وفقاً للقوانين الدولية .

قدمت شركة نيسان سيارتي ؛ نيسان 370Z ، و نيسان 350Z ، اللتان تعتمدان على مكينة V6 تنفس طبيعي ، ولكن شقيقتهم الأقدم سيارة نيسان 300ZX كانت تعتمد على محرك 6 سلندر على شكل حرف V مع شاحن توربيني مزدوج .

منذ إطلاق نيسان زد بروتو ( Nissan Z Proto ) الاختبارية في شهر سبتمبر من سنة 2020 ، تم التأكيد على أن سيارة Z الجديدة ستكون مزودة بـ محرك V6 مزدوج التيربو ، وأنها ستكون متاحة مع ناقل حركة يدوي بست غيارات .

ومنذ ذلك الحين ، حصل فريقنا في عرب جي تي على المزيد من المعلومات حول السيارة الرياضية اليابانية الجديدة القادمة من مختلف التسريبات والتقارير الغير رسمية .

يُزعم أن سيارة نيسان Z 2022 الرياضية الجديدة القادمة قد تعتمد على محرك V6 سعة 3.0 لتر مع توين تيربو الموجود في سيارة انفينيتي كيو 50 ريد سبورت 400 ( Infiniti Q50 Red Sport 400 ) و نيسان سكايلاين 400 ار ( Nissan Skyline 400R ) حيث ينتج 400 حصان ( 405 حصان أوروبي PS ) من القوة .

ونود التنويه بأن الطرازات الوحيدة التي تستفيد من محرك 6 سلندر مع شاحن توربيني في تشكيلة سيارات نيسان هي ؛ انفينيتي كيو 50 ( Infiniti Q50 ) سيدان ، و انفينيتي كيو 60 ( Infiniti Q60 ) كوبيه التي تباع في أمريكا الشمالية والصين .

إلى جانب سيارة نيسان Z القادمة التي لن تكون متاحة في أوروبا بسبب القوانين الصارمة حول انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون ، هناك نموذج آخر يُزعم أنه سيستخدم مكينة V6 مزدوجة التيربو وهو الجيل التالي من نيسان GT-R .

وفقًا لآخر التقارير ستعتمد سيارة R36 GT-R القادمة على محرك V6 سعة 3,8 لتر مزدوج التيربو من الجيل الحالي R35 ، ويُزعم أن السيارة الرياضية الجديدة التي طال انتظارها لن تحصل على دعم من نظام هجين كما حملت الإشاعات السابقة .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع