من أفضل السيارات الألمانية أم السيارات اليابانية

من أفضل السيارات الألمانية أم السيارات اليابانية هذا أحد المواضيع المهمة التي تحدثنا عنها بتعمق ضمن حلقة اليوم من برنامج دردشة على موقعكم عرب جي تي .

بداية حلقة اليوم تحدث صهيب شعشاعة عن رحتله الأخيرة إلى ايطاليا بالتحديد مارانيلو موطن سيارات الأحلام حيث جرب قيادة فيراري 812 Competizione السيارة الخارقة الحصرية الجديدة التي تعتمد على تكنولوجيا جديدة من شركة فيراري التي سيصنع منها 999 نسخة في العالم تم بيعهم جميعاً ، قريباً سنعرض عليكم الفيديو إن شاء الله .

كما استعرضنا تفاصيل المرحلة النهائي من مسابقة ربح سيارة جديدة من نيسان ، بعد أن تم اختيار 9 متأهلين من دبي و أبوظبي و السعودية ، سيفوز منهم 3 أشخاص بـ سيارات نيسان باترول جديدة من خلال تصويتكم ، ونوهنا بضرورة استخدام بيانات صحيحة عن التصويت .

شاهد الفيديو لتعرف رأينا من أفضل السيارات الألمانية أم السيارات اليابانية :

الأسئلة التي قمنا بالإجابة عليها خلال حلقة اليوم تم اختيارها من منتدى عرب جي تي التفاعلي ask.arabgt.com :

هل من الممكن أن نشاهد رياضة السيارات والدراجات مثل ؛ الفورمولا 1 ، و الرالي ، و موتو جي بي ، وغيرها من تحديات سرعة ضمن سباقات ذكاء اصطناعي وعالم افتراضي بدلاً من إقامتها بالشكل التقليدي ؟ مع اضافة محاكاة لظروف الحلبات .

هذا الأمو موجود في الوقت الراهن وسبق ووفرت نيسان بطولة على متن سيارات جي تي ار من العالم الافتراضي ، وتتم العديد من الفعاليات بقيادة لاعبين محترفين في ألعاب فورزا و جران توريزمو وغيرها من ألعاب فيديو شهيرة ، ولكن سيتم توفيره أكثر في المستقبل ان شاء الله .

ولكن نوهنا أن العالم الافتراضي لن يوقف اقامة سباقات السيارات على أرض الواقع خلال الزمن البعيد القادم ، فهذه الاحداث تعتبر من أهمر مراحل البحث والتطوير والاختبار بالنسبة لشركات تصنيع السيارات .

لقد أعلنت شركة ميتسوبيشي عن توقف تصنيع سيارات باجيرو ، هل يوجد أي معلومات عن سبب هذا القرار ، وهل يوجد سيارة بديلة قادمة ؟

سبب اتخاذ هذا القرار يعود لعدم تحديث وتوفير تجديد شامل على ميتسوبيشي باجيرو التي أصبحت تعتبر سيارة قديمة من ناحية تكنولوجيا وتطور .

بعد استحواذ شركة نيسان على نسبة 34% من أسهم شركة ميتسوبيشي منذ سنوات ، مما سيشكل تعاون بين الشركتين من أجل بناء سيارة ميتسوبيشي SUV كبيرة جديدة تعتمد على نجاحات نيسان في سيارات مثل ؛ باترول ، و باثفايندر ، مما يجلنا نتوقع استخدام شاصي نيسان على ميتسوبيشي جديدة .

هل السيارات اليابانية أفضل من السيارات الألمانية ؟ وهل عمر اليابانية ومتانته عبر الزمن أكثر من الألماني ؟

من الصعب أن نجزم بهذا السؤال حيث أن السيارات اليابانية تتميز بالبساطة الميكانيكية مما يجعلنا من سياراتها القديمة مازالت منتشره على الشوارع ، وهذا الكلام بالحديد على السيارات القديمة ولكن الشركات اليابانية أدركت لاحقاً أن بيع سيارة لا تخرب يسبب لها بمخسر مالي على المدى الطويل .

السيارات الألمانية تحتوي على تقنيات أكثر وكمبيوترات أكثر مما يستدعي عناية وصيانة أكثر .

هل تنصحون بـ شراء دودج تشالنجر هيلكات زيرو غير مستعمل موديل 2016 بـ 22 ألف دولار أمريكي ، أم تنصحون بشراء نسخة أخرى من هذا الطراز ؟

لا نتوقع أن هناك سيارة هيلكات 2016 زيرو غير مستعملة بهذا السعر المنافس للغاية ، مما يجعلنا نتوقع أنها سيارة تشالنجر 6 سلندر .

أما سيارات دودج تشالنجر هيلكات خليجي ( مواصفات خليجية ) عددها محدود في الأسواق وسيزيد سعرها في المستقبل .

هذا تذكير بتجارب السيارات التي قمنا بعرضها عليكم ضمن برامجنا المتنوعة خلال الأسبوع الماضي :

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع