Search
Close this search box.

من الأسرع جيب جراند شيروكي تراك هوك أم ماكلارين 570 اس

عشاق سباقات السرعة سنزودكم اليوم بفيديو لتحدي جمع بين سيارة الـ SUV عالية الأداء جيب جراند شيروكي تراك هوك ، والسيارة الرياضية الخارقة ماكلارين 570 اس ، على مضمار خاص بسباقات الدراج ريس القانونية .

المحاولات التي تضمنها هذا التحدي كانت في البداية بدون استخدام سيارة ماكلارين 570 اس لنظام التحكم بالإنطلاق launch control ومن ثم قامت السيارة الرياضية الخارقة باستخدامه ، ولكن نتيجة هذا التحدي لقطع مسافة الميل كانت في جميع المحاولات لصالح سيارة ماكلارين ، على الرغم من أن سيارة جيب جراند شيروكي تراك هوك قدمت في جميع المحاولات إنطلاقه قوية لتتصدر في البداية فقط .

وكما تعلمون أعزاءنا متابعي عرب جي تي سبق واختبر زميلنا صهيب شعشاعة السيارة الأمريكية جيب جراند شيروكي تراك هوك ، صاحبة لقب أقوى وأسرع وأغلى سيارة جيب إنتاجية في العالم ، وتم إطلاق هذه النسخة احتفالاً بمرور 25 عاماً على صنع سيارة جيب جراند شيروكي .

ميكانيكياً تعتمد سيارة تراك هوك على محرك هيلكات من نوع V8 سعة 6.2 لتر  مع سبورتشارجر يولد قوة 707 حصان و 868 نيوتن.متر من عزم الدوران، يتصل به صندوق تروس (جير) أوتوماتيكي من نوع ZF بثماني سرعات وتعمل هذه السيارة بالتأكيد بنظام دفع كلي للعجلات .

وعلى الرغم من وزنها البالغ 2433 كجم تتمتع أقوى سيارة جيب جراند شيروكي بانطلاقة قوية تضاهي السيارات الرياضية الصغيرة وهو ما يوضحه الفيديو ، حيث تتسارع السيارة من صفر إلى 100 كم/س في 3.7 ثانية وصولاً إلى سرعة قصوى تبلغ 289 كم/س.

ومن جانب آخر تعتمد السيارة البريطانية الخارقة ماكلارين 570 اس على محرك V8 سعة 3.8 لتر مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 570 حصان و 600 نيوتن.متر من عزم الدوران، لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 3.2 ثانية، وتصل إلى سرعة 200 كم/س في 9.5 ثانية، وتبلغ سرعتها القصوى 328 كم/س.

يجدر الإشارة إلى أن سعر جيب جراند شيروكي تراك هوك يبدأ من 86 ألف دولار أي ما يعادل 322,550 ريال سعودي ، أما سعر ماكلارين 570 اس فيبدأ من 208 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 780 ألف ريال سعودي .

بعد مشاهدة الفيديو المرفق ضمن هذا الخبر شاركونا أعزاءنا متابعي عرب جي تي رأيكم أي سيارة تفضلون إمتلاكها لم كنتم محظوظين جيب تراك هوك أم ماكلارين 570 اس ، عبر خانة التعليقات المرفقة في الأسفل.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع