Search
Close this search box.

من منكم يعرف اسم هذه السيارة الأمريكية قبل أن يشاهد تسارعها الجبار

قبل كل شيء نود أن نعرف الحقيقة بكل صدق ، من المحترف من متابعي عرب جي تي الذي عرف اسم هذه السيارة الأمريكية قبل أن يدخل على هذا الخبر ليشاهد تسارعها الجبار ؟؟؟

نجمة هذا الخبر تحدث عنها فريقنا في بعض الأخبار السابقة واسمها اس اس سي تواتارا – SSC Tuatara ، وهي تمثل فئة سيارة خارقة منافسة لكل من ؛ السيارة الفرنسية بوغاتي تشيرون التي سبق وجربنا قيادتها برفقة صهيب شعشاعة ، والسيارة السويدية كوينيجسيج يسكو التي التقينا بها عند إطلاقها العالمي الأول ضمن فعاليات معرض جنيف 2019 في سويسرا .

قبل تذكيركم بـ مواصفات هذه السيارة المصنوعة من قبل الشركة الأمريكية SSC North America ، شاهدوا الفيديو الحماسي الذي يظهر تسارع اس اس سي تواتارا :

مجموعة صور هذه السيارة الأمريكية :

المواصفات الميكانيكية لـ سيارة اس اس سي تواتارا :

تعتمد هذه السيارة الخارقة على محرك V8 سعة 5.9 لتر مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 1,350 حصان عند تزويد السيارة بـ وقود اوكتان 91 ، وفي حال تزويدها بـ بنزين E85 تصل قوة القلب النابض إلى 1,750 حصان ، ويبلغ عزم الدوران في نجمة هذا الخبر 1,735 نيوتن.متر ، ويرتبط المحرك مع قير من سبع سرعات .

وفقاً لآخر تجارب تسارع تمكنت سيارة اس اس سي تواتارا ، التي يبلغ وزنها بدون إحتساب السوائل 1,247 كيلوغرام ، أن تتسارع من 60 إلى 120 ميل/س (96 إلى 193 كم/س) ضمن رقم أفضل من 2.5 ثانية الذي سجله فريق توب جير سابقاً ، ولكن الصانع الأمريكي مازال متحفظاً حتى الآن على الأرقام الرسمية المتعلقة بـ تسارع هذه السيارة الخارقة ، ولكننا متأكدين أن سرعتها القصوى تزيد عن 400 كم/س ، ولكن لم يتم تحديدها بشكل رسمي حتى الآن .

سيصنع عدد حصري للغاية من هذه السيارة الأمريكية الجديدة يبلغ قدره 100 نسخة فقط ، ويبدأ سعر سيارة اس اس سي تواتارا من 1.6 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 6 مليون ريال سعودي ، ويصل للنسخة كاملة المواصفات إلى 1.9 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 7,125,000 ريال سعودي !!! مما يؤكد أن كل هذه القوة والتسارع الخارق والندرة مكلفة للغاية .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع