Search
Close this search box.

كل ما نعرفه عن سيارة نيسان GTR 2023 جديدة بالكامل

بعد الكشف عن أجدد نسخ من نيسان GTR 2022 بجيلها R35 خلال الأسبوع الماضي ، سنستعرض معكم اليوم كل ما نعرفه عن سيارة نيسان GTR 2023 جديدة بالكامل بجيلها R36 .

ونود في البداية تذكيركم أن الجيل الحالي من سيارات GTR اليابانية الرياضية الذي يحمل تسمية GT-R R35 كانت بداية إنتاجه منذ شهر ديسمبر من سنة 2007 ، ومن ذلك الوقت وحتى الآن حصلت السيارة على تجديدات بسيطة ولكنها مازالت محافظة على نفس هويتها .

وكان من المفترض أن يتوفر الجيل الجديد بالكامل R36 كموديل 2020 ، ولكن الشركة اليابانية نيسان تأخرت في إطلاق الموديل الجديد من ” غودزيلا ”

واليوم سنتحدث أعزاءنا متابعي عرب جي تي عن كل ما نعرفه عن سيارة نيسان GTR 2023 جديدة بالكامل حتى الآن ، وفقاً لأجدد تلميحات تم غير مباشرة أخيرة صرح بها المدير Adam Paterson من نيسان استراليا .

تم التلميح إلى أن مراحل تطوير الجيل الجديد من سيارات GTR تتم حالياً وتستهدف أن يتم طرح هذا الطراز في السوق الاسترالي ، وذلك بعد قرار مفاجئ بإيقاف بيع سيارات GTR R35 في هذا السوق بالتحديد.

وأضاف هذا المصدر الرسمي أن 2022 GT-R ستمثل إغلاق هذا الجيل من الطراز الرياضي .

كما سبق ونشرت مجلة يابانية تقرير غير رسمي حول ميكانيك الجيل الجديد من طراز GT-R بعيده كل البعد عن ما توقعه معظمنا ، وإذا صحت هذه التسريبات لن يكون هناك سيارة هايبرد من هذا الطراز .

ومن باب التذكير تعتمد سيارات نيسان GT-R R35 الحالية على محرك V6 سعة 3,8 لتر مع توين تيربو بقوة 565 حصان ( 572 حصان أوروبي PS ) و 633 نيوتن متر من عزم الدوران ، يتصل مع قير اوتوماتيكي من 6 غيارات دبل كلتش وتعمل بنظام دفع كلي للعجلات .

وتشير التوقعات أن سيارة نيسان GTR 2023 جديدة بالكامل القادمة ستحتفظ باعتمادها على نفس الشاصي الحالي ولكن سيتم تحديثها وتطويرها ، مثلما فعلت شركة نيسان مع سيارة Z جديدة .

وعدم تغيير الشاصي سيكون السبب الرئيسي لهدم جعل سيارة GTR هايبرد ! مما يجهلنا نرجح اعدادها على نفس مكينتها الحالية ولكن سيتم تطويرها ورفع أرقامها ، وكل هذه الأمور سيترتب عليها تخفيض تكاليف تطوير وبناء الجيل الجديد R36 .

ولكن صانع السيارات اليابانية سيعمل بدون أي شكل على توفير شكل خارجي وداخلي مختلف بالكامل على هذه السيارة الرياضية ، كما أن نيسان ستوفر أمور تقنية حديثة من شاشة لنظام الترفيه والمعلومات ، وعدادات رقمية وتقنيات عالية تتناسب سيارة 2023 .

يتوقع إطلاق سيارة GTR R36 خلال الخريف من سنة 2022 أي بعد عام من الآن ، لتتوفر للبيع في الربع الأول من سنة 2023 إن شاء الله .

ملاحظة : الصور المرفقة ضمن هذا الخبر لـ سيارة نيسان GT-R50 2020 الحصرية والغالية جداً التي سبق وجرب صهيب شعشاعة قيادتها .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع