Search
Close this search box.

هل تتذكر بوغاتي بوليد؟ السيارة الخارقة المخصصة للسباقات سيتم إنتاجها بالفعل

هل تتذكر بوغاتي بولدي؟ السيارة الخارقة المخصصة للسباقات بقوة 1578 حصان سيتم إنتاجها بالفعل (3)

كما قد تذكر عزيزي القارئ فلقد نشرنا العام الماضي خبرا عن سيارة بوغاتي اختبارية تبلغ قوتها 1824 حصان تحمل اسم بوغاتي بوليد ، وكانت السيارة عبارة عن تجربة أرادت من خلالها الشركة استعراض قدراتها  ، ولكن من الواضح أن السيارة نالت إعجاب عدد كبير من الزبائن الأثرياء وأثارت ضجة حتى قررت بوغاتي بناء المزيد منها .

حيث قال رئيس بوجاتي ستيفان وينكلمان في بيان يوم الجمعة: “بعد تقديمها، طلب منا عدد كبير من المتحمسين وجامعي التحف صناعة سيارة بوغاتي بوليد التجريبية كسيارة إنتاجية” وأضاف بقوله “يعمل فريقنا الآن على تطوير نموذج إنتاجي من أفضل سيارة سباق في العالم.”

هل تتذكر بوغاتي بوليد؟ السيارة الخارقة المخصصة للسباقات سيتم إنتاجها بالفعل

وتعتمد بوغاتي بوليد على توليد قوة كبيرة ضمن حزمة خفيفة الوزن، حيث حصلت السيارة على محرك بوغاتي رباعي التيربو W16 سعة 8.0 لتر ، ينتج 1577 حصان ، وفي الحقيقة فقد كانت الشركة قد قالت أن قوة السيارة ستبلغ 1824 حصان عنما كشفت عن نسختها التجريبية العام الماضي ، لكن الشركة قالت أن إنتاج هذه القوة كان سيتطلب استخدام وقود 110 أوكتان ، ولكنها فضلت أن تصنع محركاً ملائما لأنواع الوقود الأكثر انتشاراً  وهو ما أثر على ناتج القوة الحصانية الإجمالي. إلا أن السيارة تتمتع بعزم دوران جبار يصل إلى 1600 نيوتن.م

شاهد أيضاً : تجربة قيادة بوغاتي تشيرون 

هل تتذكر بوغاتي بوليد؟ السيارة الخارقة المخصصة للسباقات سيتم إنتاجها بالفعل

وبما أن وزن السيارة يبلغ قرابة 1451 كجم، فإن سيارة بوغاتي بوليد ستكون سريعة بشكل مخيف، فيما أكدت بوجاتي إن يتم تطوير السيارة  وفقًا لمعايير السلامة الدولية للاتحاد الدولي للسيارات. وقالت الشركة أن ميزات الأمان في السيارة تتضمن ” نظام HANS لحماية الرأس والعنق ونظام إطفاء تلقائي للحريق وقفل مركزي للعجلة ونظام أحزمة أمان من ست نقاط”.

وتقول شركة بوغاتي أنها ستقوم بصنع 40 نسخة فقط من سيارة بوليد، بسعر حوالي 4 ملايين يورو (حوالي 4.7 مليون دولار على أساس أسعار الصرف الحالية) لكل واحدة منها. كما تقول الشركة إن Bolide “ستنتقل إلى مرحلة النضج الإنتاجي” على مدى العامين المقبلين، مع تحديد موعد التسليم الأول في عام 2024 إن شاء الله.

شاهد المزيد من صور بوغاتي بوليد :

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع