Search
Close this search box.

هل تكون هذه سيارة الشيخ محمد بن راشد الجديدة؟

سيارة الشيخ محمد بن زايد

سيارة الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم  هي مرسيدس G63 AMG كما هو معروف ، حيث ظهر أكثر من مرة على متن هذه السيارة في العديد من الفيديوهات  خلال السنوات السابقة ، كما نشر الحساب الرسمي لسمو الشيخ على موقع انستقرام صوراً لسيارته الجديدة  منتصف العام الماضي ، وهي من نوع مرسيدس G63 2019 الجديدة كلياً ، ليكون حاكم دبي أول شخص في العالم يستلم سيارة الـ SUV الفخمة عالية الأداء .

ولكن مؤخراً شوهد الشيخ محمد  وهو يركب سيارة جيب رانجلر 2019 بنسخة روبيكون القوية ، وهو ما أثار تساؤلات حول إمكانية أن يغير سمو الشيخ من سيارته المفضلة ويتحول إلى سيارات جيب القوية .

خاصة وأن نسخة روبيكون من سيارة جيب تتمتع بالعديد من الميزات التي تجعلها السيارة المثلى للسير على الطرق الوعرة ، فكما سبق وأن أوضح زميلنا كريم ديب في حلقة سابقة من برنامج تجربة قيادة ،

شاهد الفيديو في الأسفل >>>

 

تتمتع نسخة روبيكون من جيب رانجلر بكافة الميزات التي تجدها في نسخة صحارى كاملة المواصفات (فل أوبشنز) ، هذا إلى جانب امتلاكها قدرات استثنائية للسير على الوعر ، فمن الداخل توفر نسخة روبيكون أداة تحكم في الترس التفاضلي الأمامي والخلفي المعدل في هذه النسخة ليوفر أداء أفضل عند استخدام التروس المنخفضة ، كما تمتلك السيارة عمود توازن إلكتروني بدلاً من عمود التوازن اليدوي في الطراز السابق ، وهو  يسهل من عملية السير على الصخور .

وتم تزويد السيارة بعجلات عملاقة من قياس 32 إنش ، وعتبات فولاذية جانبية Safety  ، وتم زيادة ارتفاع السيارة عن الأرض لتستطيع خوض المسطحات المائية وحتى ارتفاع 76 سم .

أما القلب النابض للسيارة فهو محرك V6 بنتاستار الشهير بسعة 3.6 لتر ، والذي يولد قوة 285 حصان و 352 نيوتن.م من عزم الدوران ، ويتصل به قير أوتوماتيكي من 8 سرعات ،

والآن  ما رأيك عزيزي المشاهد ؟ هل تتوقع أن تنال هذه المواصفات إعجاب الشيخ  ويتحول إلى سيارات جيب رانجلر  ويعتمدها كسيارة رسمية بدلاً من مرسيدس AMG G63؟ لتكون هي بالفعل سيارة الشيخ محمد بن راشد ؟

شاركنا برأيك في الخانة المخصصة للتعليقات في الأسفل!

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع