Search
Close this search box.

هل سيحدث اندماج قريب بين شركة بريكات بريمبو مع اطارات بيريللي

قامت شركة بريكات بريمبو – Brembo مؤخراً بشراء حصة 2.43% من شركة اطارات بيريللي – Pirelli ، ضمن جزء من استثمارات طويل الأمد ، ليتم بعد ذلك انتشار أخبار صحفية ترجح حدوث اندماج قريب بين الشركتين ، واليم سنحسم لكم مصير هذه التوقعات من خلال تصريحات رسمية .

التكهنات التي رجحت حدوث اندماج بين شركتين قويتين في عالم قطاع السيارات ؛ واحدة من أقوى مصنعي فرامل السيارات ، والثانية تصنع من أجود أنواع اطارات السيارات ، تم نفيها بشكل رسمي من قبل شركة بيريللي .

حيث جاء على لسان السيد ماركو ترونشيتي بروفيرا ، الرئيس التنفيذي لـ شركة بيرللي ، “لا توجد لدينا أي خطط مستقبلية للاندماج مع بريمبو ، حيث أن ما حدث مؤخراً من قرار بيع حصة نمتلكها إلى شركة بريكات بريمبو كان مجرد لرغبتهم في الاستثمار ، ونحن سعداء لقيامهم بذلك”.

وعلى الرغم من أن هذا تصريح رسمي واضح جداً لعدم رغبة بيرللي بالاندماج مع بريمبو ، إلا أن العديد من المحللين يروا أن هذا الاندماج منطقي للغاية ومهم لكلتا الشركتين بعد الانكماش القوي الذي تعرضت لهم كلال الصانعين من ناحية قيمة سوقية ، كما أن كلاً منهما يصنع شيء مختلف مما يجعل منهما لا يقعان في مشاكل بالشراكة والاندماج ، ليكون الفكرة لو تمت بالفعل على عكس التصريحات الرسمية من أجل جلب المال فقط ولتطوير أجزاء مستقبلية مخصصة للسيارات الكهربائية بالتحديد .

كما لم يتم التصريح عن السبب الحقيقي وراء قيام بريمبو بشراء حصة لدى شركة الاطارات بيريللي ، ولكن نائب الرئيس التنفيذي لـ شركة بريمبو الإيطالية السيد ماتيو تيرابوشي صرح العام الماضي ، “تبحث شركته عن فرصة اندماج ضخمة” ، لذا نعيد ونكرر ربما هناك فرصة مستقبلية لهذا الاندماج بين شركة بريكات بريمبو وشركة اطارات بيريللي رغم النفي الحالي .

من باب التذكير تأسست شركة بيرللي في مدينة ميلان الايطالية في عام 1872 ، أما شركة بريمبو الايطالية أيضاً فتأسست سنة 1961 .

ملاحظة : شاهدوا تغطيتنا لافتتاح ثالث متجر بيريللي بي زيرو في العالم ، كما سبق وجربنا عدداً من السيارات الخارقة المزودة باطارات بيريللي .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع