Search
Close this search box.

وسادة هوائية تُطلق الاتهامات على شركة لكزس في السعودية

فيما يبدو أنه خلل مصنعي في سيارة لكزس LX 2014، تعرّض مواطن سعودي لانطلاق وسادة الأمان الهوائية الأمامية (في المقود) بشكل مفاجئ ودون وقوع أي حادث اصطدام يتسبب بانطلاقها ، وقام مالك السيارة على الفور بالتوجه إلى وكيل تويوتا في السعودية للإبلاغ عن هذا العطل.

وفي الفيديو الذي صوره صاحب السيارة، تظهر المركبة سليمة تماماً وهو ما يدعم رواية السائق الذي يؤكّد عدم تعرض مركبته لأي نوع من أنواع الحوادث.

ويأتي هذا الحادث بعد إلزام وزارة التجارة السعودية شركة تويوتا العالمية ووكيلها المحلي عبداللطيف جميل بإجراء حملة لتركيب نظام التوقف الذكي على سيارات شركة تويوتا، في سياق حرص الوزارة على “ضمان حقوق المستهلك السعودي أسوة بما يقدم للمستهلكين دولياً”

مع العلم أن مشاكل سيارات تويوتا مع الوسائد الهوائية، ومثبت السرعة  تم الحديث عنها قبل عدة سنوات في أكثر من مكان في العالم وخاصة في السوق الأمريكي، حيث أجرت الشركة عدداً من عمليات الاستدعاء من قبل، وهو ما نشرناه في تقارير سابقة،  كما سجلت وزارة التجارة السعودية عدة شكاوى من المواطنين التي لم يستجب لها أي طرف.

من ناحيتها نشرت شركة “عبد اللطيف جميل” بيانا مشتركا مع شركة “تويوتا” في ذلك الوقت أكدت فيه التزامها بحملة إضافة نظام التوقف الذكي الوقائي على بعض طرازات 2011 وما قبل ، وأوضحت أن هذا الإجراء يُعد وقائياً ولا يستدعي أي إجراءات من أصحاب السيارات، كما أشارت إلى أن التنسيق جار مع الوزارة لتنظيم الجدول الزمني لهذه الحملة.

ويشار إلى أن سعر سيارة لكزس LX 2014 التي يعرضها الفيديو يصل إلى 375,000 ريال سعودي ، ما يضعها في مصاف السيارات عالية الجودة من هذه الفئة مثل مرسيدس GL-Class و رينج روفر.

 ونتوجه بالشكر لصديقنا  Rafat Banjar الذي زوّدنا بالفيديو. 

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع