Search
Close this search box.

يصعب تصديق عدد سنوات الانتظار للحصول على سيارات لاندكروزر 300 جديدة

سبق وتحدثنا عن ارتفاع عدد طلبات شراء أجدد سيارات تويوتا 2022 ، لنحصل اليوم على معلومة يصعب تصديقها تكشف عن عدد سنوات الانتظار للحصول على سيارات لاندكروزر 300 جديدة .

وقبل الحديث عن الفترة الزمنية نود تذكيركم أن زميلنا مصعب شعشاعة سبق وجرب قيادة سيارة تويوتا لاندكروزر 2022 ضمن برنامج تغطية خاصة ، وعرفكم على شكلها ومواصفاتها الميكانيكية التي تضمنت محرك جديد ، كما كشف عن سعر لاندكروزر جديد في السعودية وفي الامارات .

وسبق وأعلنت شركة تويوتا اليابانية بشكل رسمي خلال شهر أغسطس الماضي أن قوائم الانتظار للحصول على سيارات لاندكروزر 300 جديدة وصلت لأكثر من عام في بعض الأسواق ، كما أن شركة السيارات اليابانية أغلقت باب الطلب المسبق لهذا الطراز بشكل مؤقت في اليابان .

واليوم كشف تقرير غير رسمي تم نشره على موقع Cars Guide الاسترالي وصلت قوائم طلبات الشراء المسبق على نسخ الجيل الجديد كلياً من طراز تويوتا لاندكروزر LC300 إلى 4 سنوات كاملة لبعض الاصدارات !!!

ويعود سبب هذا الانتظار للمشكلة الشهيرة التي سبق وتحدثنا فريقنا في عرب جي تي ضمن إحدى حلقات دردشة نقص أشباه الموصلات ، التي ستستمر وفقاً لبعض التقارير حتى سنة 2023 على أقل تقدير ، وأكثر فئات التي تواجه مشكلة هذه التأخيرات من هذا الطراز هي لاندكروزر ZX ، و لاندكروزر GR سبورت الرياضية .

كما حصلنا مؤخراً على معلومات صحفية ترجح تغييرات على موعد إطلاق سيارة لكزس LX جديدة كلياً ، شقيقة لاندكروزر من الأم الثانية شركة لكزس ، بسبب مشكلة نقص شبه الموصلات أيضاً .

بعيداً عن التسريبات الصحفية الغير رسمية التي ترجح عدد سنوات الانتظار للحصول على سيارات لاندكروزر 300 جديدة ، نود تذكيركم بمواصفات المحرك الجديد الذي جربه فريقنا في عرب جي تي .

سيارة لاندكروزر 2022 التي جرب مصعب قيادتها كانت تعتمد على محرك V6 جديد سعة 3,5 لتر مع توين تيربو يولد قوة 409 حصان و 650 نيوتن متر من عزم الدوران ، يرتبط مع قير بوكس اوتوماتيكي من 10 سرعات لتتسارع سيارة الدفع الكلي للعجلات من السكون وصولاً إلى سرعة 100 كم/س في 6,7 ثانية .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع