استون مارتن Rapide 2012

أسعار ومواصفات استون مارتن Rapide 2012, بعد أن قدّمت شركة آستون مارتن النسخة الاختبارية من طراز رابيد الرياضي في معرض ديترويت الثالث والستين للسيارات عام 2006، كشفت النقاب عن النسخة الإنتاجية منها في معرض فرانكفورت الدولي للسيارات عام 2009. وتُعتبر رابيد أوّل سيارة بأربعة أبواب تنتجها آستون مارتن بعد أن توقّفت عن إصدار طراز آستون مارتن لاغوندا عام 1989. و تجمع آستون مارتن رابيد بين المواصفات العملية والشكل الأنيق و القوة الاستثنائية، وتُطلق عليها الشركة لقب أجمل سيارة بأربعة أبواب في العالم. ويتراوح سعر طراز آستون مارتن رابيد بين 855000 و 950000 ريال سعودي. 

يشي تصميم آستون مارتن رابيد بقدراتها المميزة، وهو ما يظهر من خلال وقفتها وطولها وسقفها المرتفع، كما يبرز في المقدمة شبك أمامي عريض أسفله فتحة تهوية أفقية، ويحمل الصادم الأمامي لمسات تصميمية ديناميكية هوائية على الجانبين، بينما تعمل الأضواء الأمامية الكبيرة بتقنية باي زينون، ويظهر غطاء المحرك بتصميم انسيابي ويحتوي على فتحتي تهوية.

وتنساب الخطوط التصميمية من المقدمة فوق أقواس العجلات الأمامية عبر الجانبين قبل أن تندمج مع انحناءة النوافذ الخلفية المنخفضة في الخلف، وتتمتع آستون مارتن رابيد بأبواب “جناح البجعة”التي تفتح بشكل مائل إلى الأعلى  لتزيد من جمالية المركبة وتضفي عليها لمسة أنيقة من نوع خاص. بينما تظهر على الجنب فتحة تهوية خلف أقواس العجلات الأمامية تحمل خطاً رفيعاً من اضواء الالتفاف الأنيقة.

ومن الخلف تتمتع آستون مارتن رابيد بتصميم مميز يوحي بقوة المركبة، وتبرز حافة مرتفعة للصندوق الخلفي لتعمل كجناح صغير وتحتوي على خط رفيع من أضوا التوقف في المنتصف. بينما يحمل الصادم الخلفي أنبوبي عادم دائريّين على طرفيه ، يتوسطهما موزّع هواء سفلي.

وتتسع مقصورة آستون مارتن رابيد لأربعة ركاب ، كما تمّ وضع التصميم الداخلي بحيث يوفّر أدوات التحكّم بالقرب من السائق مع الاحتفاظ بالأناقة ووسائل الراحة التي تشتهر بها سيارات آستون مارتن الفاخرة مثل الجلد الطبيعي والمواد عالية الجودة المصنعة يدوياً.

 ويتمتع ركاب المقصورة الخلفية بمجال رؤية واسع من الأمام وعلى الجوانب  يُشعرهم بأنهم جزء من تجربة القيادة، كما يمكن طي المقاعد الخلفية بمجرد الضغط على أحد الأزرارلترتفع سعة التحميل من 301 إلى 750 لتر.

وزوّدت المقصورة بنظام Bang & Olulfsen   الصوتي ، الذي تمّ تطويره خصيصاً مع شركة آستون مارتن لتوفير تجربة سمعية فريدة من نوعها داخل المقصورة. بالإضافة إلى الأزرار الموجودة على عجلة القيادة الجلدية متعدّدة الاستعمالات، يحتوي الكونسول الوسطي على أزرار للتحكّم بنظام الملاحة والنظام الصوتي الراقي الذي يشتمل على وصلات USB ووصلات لأجهزة آيبود مع تقنية بلوتوث. كما تعمل شاشتا العرض المثبتتان على ظهر المقعدين الأماميّين على توفير التسلية والترفيه لراكبي المقعدين الخلفيّين                      

 

عدد الإسطوانات
12
سعة المحرك (CC)
6000
عدد الأحصنة (hp)
470
صندوق السرعات
شبه اوتوماتيك
وزن السيارة (كجم)
2065
التسارع من 0 إلى 100 كم/س
5.2
السرعة القصوى (كم/س)
296
قياس الإطارات
20
إستهلاك الوقود داخل المدينة (لتر لكل 100 كم)
إستهلاك الوقود على الطرقات السريعة (لتر لكل 100 كم)
إستهلاك الوقود داخل المدينة وعلى الطرقات السريعة (لتر لكل 100 كم)
سعة خزان الوقود (لتر)
نظام التحكم بالثبات
مشمول
نظام التحكم بتماسك العجلات
مشمول
نظام المساعدة على الكبح
مشمول
نظام توزيع ضغط المكابح
مشمول
نظام كشف النقطة العمياء
غير مشمول
نظام تنبيه الخروج عن المسار
غير مشمول
نظام الرؤية الليلة
غير مشمول
كاميرا خلفية للمساعدة على الاصطفاف
مشمول
نظام تثبيت السرعة
مشمول
خاصية تثبيت مقاعد الأطفال
غير مشمول
نظام المساعدة على صعود الطرقات
غير مشمول
حساسات استشعار للركن
مشمول
نظام مراقبة ضغط الهواء في الاطارات
مشمول
نظام التحكم بنزول التلال
غير مشمول
فتحة سقف
غير مشمول
مقاعد من الجلد
مشمول
مقاعد بخاصية التدفئة والتبريد
مشمول
نظام مساج
غير مشمول
ذاكرة مقاعد كهربائية
مقود متعدد الوظائف
مشمول
زر تشغيل و ايقاف المحرك
ستائر كهربائية
زجاج مظلل
غير مشمول
التحكم بنظام التكييف للمقصورة الخلفية
غير مشمول
شاشات للمقاعد الخلفية
مشمول
نظام مساعدة الاصطفاف التلقائي
غير مشمول
سقف بانورامي
غير مشمول
مسجل CD
مشمول
نظام ملاحة
مشمول
مشغل DVD
مشمول
شاشة عرض
مشمول
نظام بلوتوث
مشمول
مدخل USB
مشمول
مدخل لربط الاجهزة الموسيقيه IPod
مشمول
نظام الصوت
Bang & Olufsen
إنضم لأكثر من 15 مليون متابع