استون مارتن V12 فانتيج رودستر 2013

أسعار ومواصفات استون مارتن V12 فانتيج رودستر 2013, كشفت شركة استون مارتن البريطانية النقاب عن نسختها الخارقة الجديدة في 12 فانتيج رودستر 2013، حيث أكدت هذه النسخة شغف استون مارتن بالمحركات العملاقة المكونة من 12 اسطوانة على شكل حرف V، والتي تنبض بالحيوية والنشاط. ويبلغ سعر آستون مارتن V12 فانتيج رودستر 861500 ريال سعودي تقريباً. 

يظهر طراز استون مارتن V12 فانتيج رودستر بمظهر رياضي جذاب، وقد صُنع باستخدام قاعدة عجلات طراز V8 فانتيج ذي الحجم الصغير نسبياً، مقارنة ببقية طرازات استون مارتن. 

وحافظت مقدمة V12 فانتيج رودستر الأمامية العصرية على الأضواء البيضاوية التي تعمل بتقنيتيّ زينون وLED عاليتيّ الأداء، مع صادم رياضي بسيط يحتوي على حساسات استشعار في فتحة الهواء السوداء العريضة، تسمح للهواء بالمرور بشكل أكبر لتبريد المحرك الجبار، مع أربع فتحات هوائية في وسطه بلون مشابه للون المقصورة الداخلية والمرايا الجانبية.

أما  في الخلف فقد احتفظت استون مارتن V12 فانتيج بالصادم العريض الذي يحتوي على مخارج عوادم دائرية رياضية بجانب فتحات الهواء الكبيرة، وعلى الأضواء عالية الأداء، بالإضافة إلى ضوء تنبيه عند التوقف، يتوسط الجناح النافر المدمج بصندوق الامتعة. وتقف V12 فانتيج رودستر على إطارات قياس 19انش مزودة بعجلات بيرللي الرياضية، التي تتميّز بالثبات عند الانعطاف وعند السير بسرعات عالية.

تتالق استون مارتن V12 فانتيج رودستر بمقصورة داخلية جميلة، حيث زُودت بمقابض أبواب مصنوعة من ألياف الكربون لتعزيز الطابع الرياضي، ومقاعد رياضية مريحة مغطاة بالجلد الفاخر المطرز بخيوط ذات لون مشابه للون السيارة الخارجي (او حسب الطلب) لمزيد من الأناقة.

 وتتمتع المقاعد بميزة التدفئة الآلية، وإمكانية تعديل وضعيّاتها عن طريق الأزرار الموجودة بجانب الكونسول الوسطي، الذي أصبح علامة مميزة في طرازات استون مارتن الرياضية، حيث حافظ على شكله وعلى الخصائص التي يحتويها مثل شاشة العرض الواضحة التي تُطوى إلى الداخل، والتي تعرض المعلومات الملاحية عن طريق نظام متطور ومزود بقرص صلب يحتفظ بالمعلومات الملاحية لعرضها بأسرع ما يمكن عند الطلب.

كما يحتوي الكونسول الوسطي على ساعة عقارب محاطة بأزرار التحكم في نظام التكييف، والنظام الصوتي الذي يحتوي على راديو AM/FM مع مشغل أقراص، بالإضافة إلى قوابس خاصة لربط أجهزة آيبود ومشغلاتMP3 ،

وزودت استون مارتن V12 فانتيج رودستر بخيارين إضافيين من أنظمة الصوت وهما: سماعات بقوة 700 واط بنظام Dolby Pro او سماعات بقوة 1000 واط بنظام بيو ساوند من شركة بانغ واولفسن.

 

عدد الإسطوانات
12
سعة المحرك (CC)
6000
عدد الأحصنة (hp)
510
صندوق السرعات
يدوي
وزن السيارة (كجم)
1760
التسارع من 0 إلى 100 كم/س
4.5
السرعة القصوى (كم/س)
305
قياس الإطارات
19
إستهلاك الوقود داخل المدينة (لتر لكل 100 كم)
إستهلاك الوقود على الطرقات السريعة (لتر لكل 100 كم)
إستهلاك الوقود داخل المدينة وعلى الطرقات السريعة (لتر لكل 100 كم)
سعة خزان الوقود (لتر)
نظام التحكم بالثبات
مشمول
نظام التحكم بتماسك العجلات
مشمول
نظام المساعدة على الكبح
مشمول
نظام توزيع ضغط المكابح
مشمول
نظام كشف النقطة العمياء
غير مشمول
نظام تنبيه الخروج عن المسار
غير مشمول
نظام الرؤية الليلة
غير مشمول
كاميرا خلفية للمساعدة على الاصطفاف
مشمول
نظام تثبيت السرعة
مشمول
خاصية تثبيت مقاعد الأطفال
غير مشمول
نظام المساعدة على صعود الطرقات
غير مشمول
حساسات استشعار للركن
مشمول
نظام مراقبة ضغط الهواء في الاطارات
مشمول
نظام التحكم بنزول التلال
غير مشمول
فتحة سقف
غير مشمول
مقاعد من الجلد
مشمول
مقاعد بخاصية التدفئة والتبريد
مشمول
نظام مساج
غير مشمول
ذاكرة مقاعد كهربائية
غير مشمول
مقود متعدد الوظائف
غير مشمول
زر تشغيل و ايقاف المحرك
مشمول
ستائر كهربائية
مشمول
زجاج مظلل
غير مشمول
التحكم بنظام التكييف للمقصورة الخلفية
غير مشمول
شاشات للمقاعد الخلفية
غير مشمول
نظام مساعدة الاصطفاف التلقائي
غير مشمول
سقف بانورامي
غير مشمول
مسجل CD
غير مشمول
نظام ملاحة
مشمول
مشغل DVD
غير مشمول
شاشة عرض
مشمول
نظام بلوتوث
مشمول
مدخل USB
غير مشمول
مدخل لربط الاجهزة الموسيقيه IPod
مشمول
نظام الصوت
إنضم لأكثر من 15 مليون متابع