بورش بوكستر S 2013

أسعار ومواصفات بورش بوكستر S 2013, أطلقت بورش نسخة بوكستر S من الجيل الثالث من طراز بوكستر العادي عام 2012، وبالإضافة إلى التعديلات العديدة التي أُجريت على الجيل الثالث، زُوّد هذا الطراز بمحرك أقوى ومكابح كبيرة مع بعض اللمسات التصميمية التي تبرز الهوية الرياضية لهذه النسخة المميزة. سعر بورش بوكستر S يتراوح بين 217100 و 320000 ريال سعودي أي ما يعادل 57,900 إلى 85,300 دولار أمريكي.

يتمتع طراز بورش بوكستر S بتصميم خارجي أنيق ورياضي، كما يظهر من خلال أبعاد لسيارة الجديدة وزجاجها الأمامي المنحدر وخطوطها التصميمة الممتدة إلى الخلف، وتبرز في الواجهة الأمامية فتحات تهوية أفقية على الجانبين مع أضواء أمامية من نوع (باي زينون) جديدة التصميم وأضواء LED نهارية مدمجة فوق فتحات التهوية.

ومن الخلف، هنالك غطاء لحجرة تخزين السقف القماشي،  وتمّ دمج الجناح الخلفي بأضواء المكابح في حافة بارزة تمتد على عرض السيارة مع وحدة إضاءة تجمع أضواء الضباب وأضواء الرجوع إلى الخلف. أما الأضواء الخلفية الجديدة التي تعمل بتقنية LED فمدمجة على نحو مثاليّ بالجناح الخلفي وتتمتع بشكل ملتف على زوايا المركبة، ويحتوي الصادم الخلفي على فوّهتيّ عادم دائريّتي الشكل في منتصفه، مع مشتّت هواء في الأسفل يزيد من مظهر السيارة العريض.

واختارت بورش تصميماً جديداً للمقصورة، إلا أنها احتفظت بالوظائف الأساسية التقليدية. فجاءت النتيجة تصميماً داخلياً راقياً مع خطوط تصميمة بارزة مستوحاة من طراز كاريرا GT الرياضي. كما تتمتع مقصورة بوكستر S بسقف كهربائيّ يمكن فتحه أو إغلاقه بمجرّد الضغط على أحد الأزرار ويمكن استخدامه حتى سرعة تصل إلى 50 كم/س.

الكونسول الوسطي المرتفع ذو التصميم الرياضي يمنح السائق الإحساس بمزيد من التحكّم ، كما تمّ تقريب ذراع نقل التروس من المقود الرياضي متعدّد الاستعمالات ثلاثي الأضلع لإبراز الطابع الرياضي. و تمّ توزيع أزرار التحكّم بالمركبة وتجهيزاتهاعلى مجموعات منظّمة في الكونسول الوسطي. بينما توفّر المقاعد المزيد من المساحة للأقدام وتمّ تخفيضها بمقدار 5 ملم مقارنة بطراز بورش بوكستر S السابق.

وتحتوي مفصورة بورش بوكستر S على لوحة العدادات الثلاثية المعتادة في طراز بوكستر S، وتتمتع بنظام صوتي  من نوع Bose مع شاشة تعمل باللمس قياس 7 إنش، وتعرض معلومات كمبيوتر السيارة وبعض المعلومات الملاحية ما يُسهّل التحكّم بالوظائف المختلفة.

وتتوافر بورش بوكستر S بخيارين من صندوق السرعة؛ الأول أوتوماتيك تتواجد تفاصيله في الأسفل، والثاني يدوي لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س خلال 5.1 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 279 كم/س.

 

عدد الإسطوانات
6
سعة المحرك (CC)
3500
عدد الأحصنة (hp)
311
صندوق السرعات
أوتوماتيك
وزن السيارة (كجم)
1320
التسارع من 0 إلى 100 كم/س
5.0
السرعة القصوى (كم/س)
277
قياس الإطارات
19 أو 20
إستهلاك الوقود داخل المدينة (لتر لكل 100 كم)
11.2
إستهلاك الوقود على الطرقات السريعة (لتر لكل 100 كم)
6.2
إستهلاك الوقود داخل المدينة وعلى الطرقات السريعة (لتر لكل 100 كم)
8.0
سعة خزان الوقود (لتر)
64
نظام التحكم بالثبات
مشمول
نظام التحكم بتماسك العجلات
مشمول
نظام المساعدة على الكبح
مشمول
نظام توزيع ضغط المكابح
غير مشمول
نظام كشف النقطة العمياء
غير مشمول
نظام تنبيه الخروج عن المسار
غير مشمول
نظام الرؤية الليلة
غير مشمول
كاميرا خلفية للمساعدة على الاصطفاف
غير مشمول
نظام تثبيت السرعة
مشمول
خاصية تثبيت مقاعد الأطفال
مشمول
نظام المساعدة على صعود الطرقات
غير مشمول
حساسات استشعار للركن
مشمول
نظام مراقبة ضغط الهواء في الاطارات
مشمول
نظام التحكم بنزول التلال
غير مشمول
فتحة سقف
غير مشمول
مقاعد من الجلد
مشمول
مقاعد بخاصية التدفئة والتبريد
مشمول
نظام مساج
غير مشمول
ذاكرة مقاعد كهربائية
مشمول
مقود متعدد الوظائف
مشمول
زر تشغيل و ايقاف المحرك
غير مشمول
ستائر كهربائية
غير مشمول
زجاج مظلل
غير مشمول
التحكم بنظام التكييف للمقصورة الخلفية
غير مشمول
شاشات للمقاعد الخلفية
غير مشمول
نظام مساعدة الاصطفاف التلقائي
غير مشمول
سقف بانورامي
غير مشمول
مسجل CD
مشمول
نظام ملاحة
مشمول
مشغل DVD
مشمول
شاشة عرض
مشمول
نظام بلوتوث
مشمول
مدخل USB
مشمول
مدخل لربط الاجهزة الموسيقيه IPod
مشمول
نظام الصوت
Bose
إنضم لأكثر من 15 مليون متابع