Search
Close this search box.

بورش كايين S هايبرد 2013

أسعار ومواصفات بورش كايين S هايبرد 2013, تجمع نسخة بورش كايين S هايبرد بين محرك V6 مزوّد بشاحن هواء و محرك كهربائي، ما يمنح مركبة SUV هذه قوة لا يستهان بها مع أفضل معدّل استهلاك للوقود بين نسخ كايين بالإضافة إلى التحكّم الرياضي الذي تتوقعه من سيارة بورش. سعر بورش كايين إس هايبرد يبدء من 338,500 ريال سعودي أي ما يعادل 90,200 دولار أمريكي.

يتألف نظام القيادة الهجين من محرك V6  بقوة 333 حصان و محرك كهربائي بقوة 47 حصان، ويوفّر تسارعاً مثيراً منافساً لتسارع بورش كايين S المزودة بمحرك V8 ولكن مع استهلاك أقل للوقود بمقدار 22%، ويمكن للمحرك الكهربائي تشغيل المركبة منفرداً عند السرعات المعتدلة، كما يمكن استخدام المولد لإعادة توليد الطاقة خلال الكبح وإعادة شحن البطارية. وبالإضافة إلى ذلك يُستخدم المحرك الكهربائي لتعزيز الأداء وتحقيق تسارع أكبر.

يتمتع تصميم الجيل الجديد من بورش كايين بطابع رياضي وإطلالة ديناميكية، بحيث تبدو السيارة مدمجة وديناميكية أكثر من السابق بكثير على الرغم من أبعادها الأكبر. كما باتت شخصيتها الرياضية والديناميكية للغاية تبرز بوضوح أكبر من الزوايا كافة، لتعكس بذلك ملامح بورش التصميمية المعهودة بشكل أوضح من قبل.

وتعكس واجهة بورش كايين S هايبرد الأمامية ما تتمتع به السيارة من ديناميكية من النظرة الأولى، وخاصة مع فتحة التهوية المركزية الكبيرة التي تحيط بها فتحتا تهوية صغيرتين على الجانبين تعلوهما أضواء LED مدمجة. وتحتوي المقدمة أيضاً على مشتت هواء سفلي، ويذكّر غطاء المحرك الأمامي الطويل بسيارات بورش الخاصة بالسباقات من الستينيات بينما يؤكّد شكلها المتفخ على القوة والأداء العالي، كما تبرز أقواس العجلات الأمامية بوضوح.

ويتميز منظر بورش كايين S هايبرد الجانبي بالطول والأناقة التي يتمّمها عمود السقف الخلفي العريض المنحدر إلى الخلف، ويحمل الزجاج الخلفي جناحاً في أعلاه يذكّر بطرازات كاريرا GT وينحدر بشكل انسيابي من السقف إلى الواجهة الخلفية التي تحتوي على خطوط تصميمية دائرية ومفردات تصميمية أفقية كخط التزيين الكرومي عند التقاء باب الصندوق الخلفي بالصادم، كما يحتوي الصادم على فتحتي عادم بيضاويّتي الشكل على طرفيه.

صُمّمت مقصورة  بورش كايين S هايبرد بما يتلاءم مع راحة السائق ، حيث يجمع التصميم الداخلي بين المواصفات الرياضية و أعلى درجات الراحة والترفيه والجودة كما يظهر من خلال الفرش الجلدي الذي يمنح المركبة لمسة من الأناقة.

ويبرز في المقصورة على نحو خاص الكونسول الوسطي الذي يرتفع ليلتقي بوحدة التحكّم في أسلوب مستوحى من طراز بورش كاريرا GT، وهو ما يضيف إلى جمال التصميم الداخلي ويُعتبر امتداداً لخطوط التصميم الخارجي الديناميكية. بينما يوفّر موقع المقعد وعجلة القيادة الرياضية متعددة الاستعمالات تحكّماً أفضل للسائق.

تحتوي المقصورة على لوحة العدادات الخماسية التقليدية في سيارات بورش، والتي تضمّ شاشة ملونة TFT تعرض معلومات السيارة كنظام الملاحة أو نظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات، بالإضافة إلى مقاعد جلدية رياضية مدفأة ومبردة مع خاصية الذاكرة . كما تتمتع بورش كايين بنظام صوتي راق مع شاشة تحكّم ملونة تعمل باللمس قياس 7 إنش مع مداخل USB ووصلات لآجهزة آيبود.

 

عدد الإسطوانات
6 مع محرك كهربائي
سعة المحرك (CC)
3000
عدد الأحصنة (hp)
374
صندوق السرعات
أوتوماتيك
وزن السيارة (كجم)
2240
التسارع من 0 إلى 100 كم/س
6.5
السرعة القصوى (كم/س)
242
قياس الإطارات
18 أو 19 أو 20 أو 21
إستهلاك الوقود داخل المدينة (لتر لكل 100 كم)
إستهلاك الوقود على الطرقات السريعة (لتر لكل 100 كم)
إستهلاك الوقود داخل المدينة وعلى الطرقات السريعة (لتر لكل 100 كم)
8.2
سعة خزان الوقود (لتر)
85
نظام التحكم بالثبات
مشمول
نظام التحكم بتماسك العجلات
مشمول
نظام المساعدة على الكبح
مشمول
نظام توزيع ضغط المكابح
غير مشمول
نظام كشف النقطة العمياء
مشمول
نظام تنبيه الخروج عن المسار
غير مشمول
نظام الرؤية الليلة
غير مشمول
كاميرا خلفية للمساعدة على الاصطفاف
مشمول
نظام تثبيت السرعة
مشمول
خاصية تثبيت مقاعد الأطفال
مشمول
نظام المساعدة على صعود الطرقات
غير مشمول
حساسات استشعار للركن
مشمول
نظام مراقبة ضغط الهواء في الاطارات
مشمول
نظام التحكم بنزول التلال
مشمول
فتحة سقف
مشمول
مقاعد من الجلد
مشمول
مقاعد بخاصية التدفئة والتبريد
مشمول
نظام مساج
غير مشمول
ذاكرة مقاعد كهربائية
مشمول
مقود متعدد الوظائف
مشمول
زر تشغيل و ايقاف المحرك
غير مشمول
ستائر كهربائية
غير مشمول
زجاج مظلل
مشمول
التحكم بنظام التكييف للمقصورة الخلفية
مشمول
شاشات للمقاعد الخلفية
مشمول
نظام مساعدة الاصطفاف التلقائي
غير مشمول
سقف بانورامي
مشمول
مسجل CD
مشمول
نظام ملاحة
مشمول
مشغل DVD
مشمول
شاشة عرض
مشمول
نظام بلوتوث
مشمول
مدخل USB
مشمول
مدخل لربط الاجهزة الموسيقيه IPod
مشمول
نظام الصوت
Burmester
إنضم لأكثر من 15 مليون متابع