بورش 911 كاريرا S المكشوفة 2013

أسعار ومواصفات بورش 911 كاريرا S المكشوفة 2013, بعد بضعة أشهر فقط على إطلاق الجيل الجديد من بورش 911 كاريرا S، أطلقت الشركة الألمانية النسخة المكشوفة من هذا الطراز الكلاسيكي الرياضي في شهر مارس من عام 2012 لترضي الأذواق المختلفة لزبائنها، وزوّدت بورش 911 كاريرا S المكشوفة بسقف متحرك مطوّر، بينما احتفظت النسخة المكشوفة بنفس المحرك القوي المستخدم في طراز كاريرا S. سعر بورش 911 كاريرا S المكشوفة يبدء من 459,700 ريال سعودي أي ما يعادل 122,600 دولار أمريكي.

تتفوّق بورش 911 كاريرا S المكشوفة على سابقتها في كل شيء، وخاصة في تصميم الهيكل الخارجي الذي أصبح أكثر صلابة وقوة وخفّض من وزن السيارة بمقدار 60 كغم بفضل استخدام الألومنيوم والفولاذ في تركيبته،  وعند إغلاق السقف تستعيد بورش 911 كاريرا S المكشوفة شكل 911 كوبيه بالكامل لتكون أشبه نسخ بورش المكشوفة بشقيقتها الكوبيه، كما توحي المركبة بالأداء العالي والقيادة الممتعة ، كما يظهر من خلال طول المركبة وهيكلها الصلب، وزُوّدت 911 من الأمام بأضواء أمامية عريضة وأُبرزت مقدمة الصادم الأمامي  بينما استخدمت أضواء التفاف وتدية الشكل فوق فتحات التهوية.

من الجانب يظهر التصميم الجديد مع الإطارات الكبيرة والزجاج الإمامي المحدّب والمرايا الجانبية التي وُضعت بالقرب من الحافة العلوية للأبواب من أجل ديناميكية هوائية أفضل ولإبراز المظهر العريض، بينما جاءت أبرز التغييرات الخارجية على السيارة من الخلف مع الأضواء الخلفية الرفيعة التي تعمل بتقنية LED وفتحة التهوية الثلاثية و الجناح الخلفي الذي يوحي بما تتمتع به بورش 911 الجديدة من قوة كبيرة. وفي الأسفل تخرج من جانبي الصادم الخلفي فوّهتا عادم بيضاويتيّ الشكل مطليتين بالكروم.

زُوّدت المقصورة الداخلية في بورش 911 كاريرا S المكشوفة بمصد رياح كهربائي مدمج يمكن تنصيبه وإنزاله في ثانيتين وحتى سرعة تبلغ 120 كم/س بمجرّد الضغط على أحد الأزرار. ويبرز في المقصورة التصميم الداخلي الجديد المستوحى من طرازات GT الرياضية عالية الأداء، والذي يحتوي على كونسول وسطي مرتفع مع ناقل تروس أقرب إلى المقود متعدّد الوظائف كما هو الحال في سيارات بورش للسباقات، كما وُضعت أهمّ أزرار التحكّم بوظائف وتجهيزات السيارة في الكونسول الوسطي في مجموعات مرتبة على نحو سهل الاستعمال.

تحتوي وحدة التحكّم ذات التصميم الجديد على شاشة تعمل باللمس قياس 7 إنش على يمين المقود،  تُستخدم للتحكّم بالعديد من الوظائف، بالإضافة إلى اللمسات التصميمة المعتادة في سيارات بورش كالعدادات الدائرية وعدّاد دوران المحرك في الوسط مع خلفية سوداء. ووفّرت المقصورة للسائق والراكب بجانبه مقاعد رياضية مدفأة ومبردة يمكن تعديلها كهربائياً.

وعلى الرغم من الطابع الرياضي في المقصورة إلا أنّ هذا لم يمنع مصمّمي بورش من تزويد  بورش 911 كاريرا S المكشوفة بنظام صوتي عالي الجودة مع 12 سماعة ومقابس  USB ووصلات لأجهزة آيبود ومشغل أقراص مدمجة، ليؤكدا على أنّ المواصفات الرياضية لا تحول دون توفير وسائل الراحة.

تتوافر السيارة بخيارين من صندوق التروس؛ الأول PDK تتواجد تفاصيله في الأسفل، الثاني يدوي لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 4.7 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 301 كم/س.

 

عدد الإسطوانات
6
سعة المحرك (CC)
3800
عدد الأحصنة (hp)
394
صندوق السرعات
شبه أوتوماتيك
وزن السيارة (كجم)
1540
التسارع من 0 إلى 100 كم/س
4.5
السرعة القصوى (كم/س)
299
قياس الإطارات
20
إستهلاك الوقود داخل المدينة (لتر لكل 100 كم)
12.4
إستهلاك الوقود على الطرقات السريعة (لتر لكل 100 كم)
6.9
إستهلاك الوقود داخل المدينة وعلى الطرقات السريعة (لتر لكل 100 كم)
8.9
سعة خزان الوقود (لتر)
64
نظام التحكم بالثبات
مشمول
نظام التحكم بتماسك العجلات
مشمول
نظام المساعدة على الكبح
غير مشمول
نظام توزيع ضغط المكابح
غير مشمول
نظام كشف النقطة العمياء
غير مشمول
نظام تنبيه الخروج عن المسار
غير مشمول
نظام الرؤية الليلة
غير مشمول
كاميرا خلفية للمساعدة على الاصطفاف
غير مشمول
نظام تثبيت السرعة
مشمول
خاصية تثبيت مقاعد الأطفال
مشمول
نظام المساعدة على صعود الطرقات
غير مشمول
حساسات استشعار للركن
مشمول
نظام مراقبة ضغط الهواء في الاطارات
مشمول
نظام التحكم بنزول التلال
غير مشمول
فتحة سقف
غير مشمول
مقاعد من الجلد
مشمول
مقاعد بخاصية التدفئة والتبريد
مشمول
نظام مساج
غير مشمول
ذاكرة مقاعد كهربائية
مشمول
مقود متعدد الوظائف
مشمول
زر تشغيل و ايقاف المحرك
غير مشمول
ستائر كهربائية
غير مشمول
زجاج مظلل
غير مشمول
التحكم بنظام التكييف للمقصورة الخلفية
غير مشمول
شاشات للمقاعد الخلفية
غير مشمول
نظام مساعدة الاصطفاف التلقائي
غير مشمول
سقف بانورامي
غير مشمول
مسجل CD
مشمول
نظام ملاحة
مشمول
مشغل DVD
مشمول
شاشة عرض
مشمول
نظام بلوتوث
مشمول
مدخل USB
مشمول
مدخل لربط الاجهزة الموسيقيه IPod
مشمول
نظام الصوت
Burmester
إنضم لأكثر من 15 مليون متابع