مصنع أوباما ينتج نيسان ليف 2018

حلقتنا لليوم من برنامج تغطية خاصة لن تكون لتجربة سيارة جديدة كلياً بل سنقدم لكم متابعي عرب جي تي جولتنا داخل مصنع أوباما للسيارات ، وهذا الاسم ليس مستمد من اسم الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما بل من اسم المنطقة التي يوجد بها هذا المصنع في اليابان الذي ينتج ليف 2018 .

أسست هذه المنشأة لصناعة سيارات نيسان اليابانية في عام 1961 ، وينتج بهذا المصنع الطرازت التالية:

  • نيسان كيوب ، لا تتوفر في أسواقنا العربية.
  • نيسان نوت ، لا تتوفر في أسواقنا العربية.
  • نيسان ليف ، أكثر سيارة كهربائية مبيعاً على مستوى العالم والتي تم إطلاق الجيل الثاني منها خلال هذا العام حيث تواجد فريقنا في عرب جي تي بالعاصمة اليابانية طوكيو لنقل هذا الحدث العالمي، وستتوفر للبيع لأول مرة في أسواق الخليج العربي.

يعمل في هذا المصنع 2,500 عامل ويوجد فيه أكثر من 500 روبوت لتجميع السيارات ، ويستطيع مصنع أوباما إنتاج سيارة كاملة بالدقيقة الواحدة، وبمعدل حجم العمال والآت يتم إنتاج 900 سيارة نيسان باليوم الواحد، وينتج من هذا المصنع 180 ألف سيارة بالسنة الواحدة ويستطيع كقدرة قسوى أن يوصل حجم الإنتاج السنوي إلى 250 ألف سيارة.

يجدر الإشارة إلى أن ليف 2018 حصلت على تصميم جديد بالكامل يجمع بين العصرية والانسيابية، مع مقدمة بتصميم مستمد من سيارات نيسان الجديد تظهر حرف V من الكروم الفضي بشبكها الأمامي الجديد بالكامل وتحيط به مصابيح LED بتصميم عصري أنيق وحصلت السيارة بالتأكيد على صادم أمامي جديد، وامتد تصميمها الانسيابي من الجانب ليصل في النهاية إلى تصميم جديد بالكامل للسيارة في الخلف مع لمسات سوداء اللون وزجاج منحدر التصميم ومصابيح LED جديدة وصادم خلفي عريض لتظهر الهوية التصميمة المميزة للجيل الثاني من طراز ليف.

مصنع سيارات نيسان ليف 2018

تتوفر هذه السيارة الكهربائية بثلاثة نسخ؛ ليف S ، و ليف SV ، و ليف SL، وتعتمد على بطارية بقدرة 40 كيلوواط تمكن السيارة من قطع مسافة 400 كم في الشحنة الكهربائية الواحدة وهو رقم هائل، وتبلغ القوة الحصانية لهذه السيارة 147 حصان (110 كيلوواط) و 320 نيوتن.متر من عزم الدوران، لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 10 ثوان وتبلغ سرعتها القصوى 144 كم/س.

سعر نيسان ليف 2018 للنسخة القياسية سيبدأ من 29,990 دولار أمريكي أي ما يعادل 112,482 ريال سعودي في الأسواق الأجنبية وسيزيد سعرها عن هذا المبلغ لنسخ SV و SL.

روابط التجارب التي ذكرت ضمن هذه الحلقة :

إطلاق نيسان ليف

جولة داخل مصنع نيسان

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع